فيلم جديد لـ محمد حفظي بعنوان "بحر الرمال"

حفظي
حفظي

بدأ السيناريست محمد حفظى والمخرج أبو بكر شوقى، التحضير لأحدث أعمالهما الفنية "بحر الرمال" وهو فيلم روائى طويل من المقرر أن أن يعرض فى عام 2023، ومشاركته فى العديد من المهرجانات والمحافل الدولية.

 

وكانت آخر أعمال محمد حفظى فيلم يوم الدين، الذى دارت أحداثه حول بشاى، وهو رجل شُفى من مرض الجذام، ولكنه ما زال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش فى مستعمرة لم يغادرها وبعد وفاة زوجته، يقرر بشاى أن ينطلق فى رحلة فى قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبى النوبى اليتيم، وينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل

 

وكان قد هنئ حفظى الفنان حسين فهمى بعد قرار توليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائى بدلا منه، وتمنى له التوفيق، وتوجه بالشكر لكل الذين شاركوه خلال السنوات الماضية.

 

وكتب قائلا: فخور بأربعة سنوات قضيتها رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي. أتمنى أن أكون وُفقت مع فريق رائع من الأفراد الموهوبين فى تحقيق هدفنا بالارتقاء بالمهرجان نحو سمعة أفضل على المستوى المحلى و الإقليمى و العالمى وأن نجعل منه منصة هامة لدعم صناع السينما المستقلة فى مصر و العالم العربى و جذب أكبر عدد من محبى السينما.

 

 

ترشيحاتنا